المبادئ الإثنا عشرة من اقتصاد الشبكة
لكالّي

مركز المعرفة



الملخص والمنتدى وأفضل الممارسات ونصائح الخبراء ومصادر المعلومات.


ملخص

مقالة شائكة من الكفين كيلّي

في مقالة رائعة وثورية في الخامس من سبتمبر ، 1997 وصف كيفين كيلي إثنا عشر من مبادئ اقتصاد شبكة العمل. طبقا لكيلي، الاقتصاد الجديد الصاعد يمثل ثورة بنائية في الكومنولث , والتغيير الإجتماعي الذي يعيد ترتيب حياتنا. مزيد من الأجهزة أو البرامج أكثر مما قبل . لها فرصة متميزة خاصة وقواعدها الجديدة الخاصة. والناس الذين يلعبون بالقواعد الجديدة سينجحون؛ الناس الذين يهملونهم لن ينجحوا.


أربعة محاور من القواعد الجديدة

يجادل كيلي بأن القواعد الجديدة التى تحكم إعادة الهيكلة العالمية تدور حول 4 محاور:

  1. الثروة في هذا النظام الجديد تتدفق مباشرة من الإبداع، وليست أفضلية ؛ ذلك أن الثروة لم تكسب بالإتقان المعروف. لكن من قبل شكل ناقص الحجم لشئ مجهول.
  2. إن البيئة المثالية لتأسيس المجهول إنشاء خفة حركة عالية ورشاقة للشبكات.
  3. تأهيل الغير معروف بشكل حتمى يعنى التخلى عن المعروف الناجح جدا - وتعطيل المتقن.
  4. في اقتصاد شبكة الويب، دورة "البحث، الغذاء، التدمير "يحدث أسرع و أكثر من أي وقت مضى.

المبادئ الإثنا عشرة من اقتصاد الشبكة

الـ12 من مبادئ اقتصاد الشبكة المفترضة لتزويد القواعد الجديدة لعصر الإنترنت:

  1. قانون الاتصال. تضمين القوة الصامتة: انهيار عالم الرقائق الصغيرة و انفجار رقائق الاتصالات للارتباطات.
  2. قانون الوفرة . الأكثر يعطي أكثر: أثبت علماء الرياضيات بأن مجموع شبكة عمل يزيد بزيادة مربع عدد الأعضاء. بمعنى أخر، عدد العقد في شبكة العمل يزيد حسابيا ، تزيد قيمة الشبكة الأسية.
  3. قانون القيمة الأسية. النجاح غير خطي: أثناء السنوات الـ10 الأولى، أرباح مايكروسوفت كانت شبه معدومة. أرباحه ارتفعت فقط حوالى 1985. لكن فجأة ارتفعت إلى حد الانفجار.
  4. قانون النقاط المفيدة. تسبق الأهمية كمية حركة: في علم الأوبئة، النقطة التي يصيب فيها مرض عدد كاف من المضيفين والعدوى تنتقل من المرض المحلي إلى الوباء الهائج ثم يمكن أن نفكر بها كنقطة مفيدة. كمية حركة العدوى تضرب برفق من دفع من مكان مرتفع تجاه انحدار متدحرجة لأسفل التل مع كل الاحتمالات التى وراءه . في علم الأحياء، النقاط المفيدة للأمراض القاتلة عالية جدا، لكن في التقنية، الإطلاق أقل في النسب المئوية بكثير من الضحايا أو الأعضاء.
  5. قانون تزايد الغلة. عند عمل حلقات متصاعدة: تنفجر القيمة بالعضوية، ويمتص انفجار القيمة أعضاء الأكثر، وتضاعف النتيجة. القول القديم المختصر كان اكثر افادة: يصبحون الذي يحصلون عليه.
  6. قانون التسعير المعكوس. توقع الرخيص: خلال أغلب العصر الصناعي، واجه المستهلكين تحسينات طفيفة في الجودة لزيادات طفيفة في السعر. لكن وصول المعالج الدقيق للكمبيوتر قلب معادلة السعر. في عصر المعلومات، جاء المستهلكين بسرعة للاعتماد على جودة متفوقة جدا لسعر أقل بمرور الوقت. إن منحنيات السعر واختلاف الجودة يتباعدان بشكل مثير جدا بحيث يبدوان كما لو أن الشيء الأفضل أحيانا يكون الأرخص.
  7. قانون الكرم. اتبع المجانية: الآن، يعطي طريقة للتسوق المجانى المستحسن، والإستراتيجية العاقلة تعتمد على قواعد الشبكة الجديدة. لأن تركيب معرفة الشبكة عكس الأسعار ، التكلفة الحدية لنسخة إضافية (معنوية أو ملموسة) يقترب من صفر. لأن زيادات القيمة بالنسبة إلى الوفرة ، فيضان النسخ يزيد قيمة كل النسخ. لأن القيمة الأكثر لمجموع النسخ ، والرغبة الأكثر أصبحت انتشار المنتج كإنجاز شخصى. عندما تزيد قيمة المنتج وقابلية التوزيع تؤسس ، تبيع الشركة الخدمات أو تطورها، مما يمكنها على مواصلة كرمها والابقاء على هذا.
  8. قانون الولاء. غذى الويب أولا: إن الخاصية المميزة للشبكات بأنها ليس لها مركز واضح ولا حدود خارجية واضحة. الامتياز الحيوي بين النفس (نا) وغير النفس (هم) - أثبت أن ولاء رجل المنظمة فى العصر الصناعي - يصبح أقل مغزى في اقتصاد الشبكة. الوحيدون "فى الداخل" الآن سواء اصبحت أنت أو غيرك على الشبكة. قارنت: الهيكل الوظيفى.
  9. قانون التفويض. اتركه يذهب للقمة: الطبيعة الحيوية لهذه الفترة تعنى أن التفكك المفاجئ للمجالات المؤسسة سيكون تاكيدا كالظهور المفاجئ الجديد. في اقتصاد الشبكة، القدرة لترك منتج أو وظيفة أو صناعة في قمته لن يقدر بثمن.
  10. قانون الإزاحة. الانتصارات الصافية: السؤال كم سيكون حجم التجارة على الإنترنت ؟ سيكون هناك صلة متضائلة، لأن كل التجارة تقفز إلى الإنترنت.
  11. قانون الخضخضة . ابحث عن اختلال التوازن المستمر: ينتقل اقتصاد الشبكة من التغيير للخضخضة. التغيير حتى في شكله المسموم ، اختلاف سريع. . تسقط "الخضخضة " صاحب المنصب وتخلق رصيف مثالي للإبداع أكثر. وهذا مركب لميلاد جديد. ويحوم هذا التكوين على حافة الفوضى.
  12. قانون اللافاعلية . لا تحل المشاكل: في اقتصاد الشبكة، معدل الإنتاج ليس عنق زجاجتنا. قدرتنا لحل مشاكلنا الاجتماعية والاقتصادية ستكون محدودة أوليا بقلة خيالنا في الاستيلاء على الفرص، بدلا من محاولة تحسين الحلول. في كلمات لبيتر ديركر ، كما ردد من قبل جورج جيردر ، لا تحل المشاكل، أبحث عن الفرص.

المجموعة ذات الاهتمام المشترك

انضم إلى

اقتصاد الشبكة - استراتيجية الإنترنت المجموعة ذات الاهتمام المشترك.



المجموعة ذات الاهتمام المشترك (5 أعضاء)

المنتدى

موضوع جديد

اقتصاد الشبكة - استراتيجية الإنترنت المنتدى.


The Impact of the Internet
Since we are approaching the end of year, I was thinking back to the end of the 20th century. The year was 1999 and at t (...)
12
 
20 ردود الفعل
Network Economy: New Rules or New Tools?
The 12 rules of Kelly on the network economy are certainly impressive. But we shouldn't speak about new rules, f (...)
11
 
2 ردود الفعل
From Customer Centricity to an Everyone-to-Everyone Economy (E2E)
We now live for some time in a world with rapidly developing technologies, high interconnectedness and with easy access (...)
8
 
0 ردود الفعل
Interacting with Other People Via the Internet. Impact on Business
Actually, the web is a great tool and does change a lot of commercial rules we built in past hundred years. Now, whether (...)
4
 
9 ردود الفعل
Some More Implications of 'e- Network': FAIR approach
Spotlighting some more implications, we can rightly say, that e- network enables the FAIR approach among all its netwo (...)
3
 
0 ردود الفعل
Social Media Usage in Public Sector
Social Media has acquired considerable attention in both, public and private sectors. Social media is a convenient tool (...)
2
 
0 ردود الفعل
Long Tail Theory - Anderson
In his 2006 book: "Investing in the Long Tail: Why the future of Business is Selling Less of More", Chris Anderson - Edi (...)
0
 
3 ردود الفعل
أفضل الممارسات

تصبح عضوا

مواضيع المناقشة الأعلى تصنيفا حول اقتصاد الشبكة - استراتيجية الإنترنت. ستجد هنا أهم الأفكار والاقتراحات العملية.


نصائح خبير

تصبح عضوا

رؤى متقدمة حول Network Economy (Internet Strategy) (الإنجليزية). ستجد هنا نصائح مهنية من قبل خبراء.


Key Challenges of Internet Age for Management and for Product and Service Development

R&D, Product Development, Service Development, Strategy, Marketing, Innovation, Visioning
The Internet age represents a huge challenge for most businesses. Why? Because the Internet, wireless devices such as m (...)

Influence of Internet

Impact of Internet on Industry
In his article called "Strategy and the Internet" (HBR, March 2001) M.Porter takes his Industry Structure framework one (...)

What are Smart Creatives? Traits

R&D, Product Development, Service Development, Strategy, Innovation, HR, Career Management
To accommodate the strategic demands of the internet age, clever, creative knowledge workers are needed in product/servi (...)

Meta-cognition (Meta-thinking) in Thinking About the Future

Schools of Thought, Strategic Thinking, Scenario Thinking, Strategic Assumptions, Strategic Reasoning
Most businesses are primarily concerned with the type of thinking that tries to make complex problems or interconnected (...)

Full Text of New Rules For The New Economy

New Economy
The 1998 book of Kevin Kelly "New Rules for the New Economy" is readable online, completely free of charge on his person (...)

Internet of Things and Marketing

Marketing, Supply Chain Management, Internet Strategy
Billions of physical devices around the world today are connected to the internet, all collecting and sharing data. This (...)

Six Steps for Integrating Social Media Into your Organization

Social Media Integration, Using Social Media, Social Media for Business
In order to successfully integrate social media into your organization, six useful steps can be used. These are the foll (...)

Enterprise 2.0: Integration of Internal and Public Social Media in the Organization

Enterprise 2.0, Social Media Integration, Business Process Management
Companies more and more often implement Enterprise 2.0 (E2.0), which means implementing either social media tools intern (...)

Strategic Options for Dot-coms and Established Firms

Internet Strategy, Business Strategy
M. Porter suggests the following strategic options for dot-coms and established companies in his article Strategy and t (...)

The Importance of Customer Differences in Markets with Network Effects: the Limits of Scale

Network Effect, Network Strategy, First Mover Advantage, Second-mover Strategy, Customer Intimacy, Market Segmentation
The network effect (Metcalfe's Law) is the phenomenon that the value of a product or service increases (exponentially) w (...)
مصادر المعلومات

تصبح عضوا

مصادر المعلومات المختلفة المتعلقة اقتصاد الشبكة - استراتيجية الإنترنت. هنا سوف تجد POWERPOINTS، وأشرطة الفيديو، والأخبار، وما إلى ذلك لاستخدامها في المحاضرات وورش العمل الخاصة بك.


أخبارفيديوعروضالكتبويكيبيديا

قارن مع المبادئ الإثنا عشرة من اقتصاد الشبكة: Disruptive Innovation الإبداع التمزيقى   |  Impact/Value framework هيكل تأثير الصدمة/القيمة   |  Strategic Thrusts الدفعات الاستراتيجيّة   |  Bricks and Clicks قراميد وطقطقات   |  Multi Channel Marketing التسوق متعدد القنوات   |  Affiliate Marketing التسويق التابع   |  Web Marketing Mix - 4S مزيج 4 اس التسويق الشبكى   |  Competitive Advantage الميزة التنافسية   |  Strategic Alignment التوافق الاستراتيجي   |  Resource-Based View منظور اصل المورد   |  Delta Model نموذج دلتا   |  Rule of Three قاعدة الثلاثة   |  Strategic Types Miles أنواع الاستراتيجيّات لمايلز


العودة لقائمة الادارة: التغير و التنظيم  |  الاتصال و المهارات  |  اتخاذ القرار و التقييم  |   التمويل و الاستثمار  |   المعرفة و الادارة الغير محسوسة  |  القيادة  |  التسويق  |  الاستراتيجية  |  سلسلة الامداد و ادارة الجودة


العديد من مناهج و نماذج و نظريات فى الادارة

المجموعة ذات الاهتمام المشترك

هل أنت مهتم اقتصاد الشبكة - استراتيجية الإنترنت؟ اشترك مجانا

أبلغ طلابك

انسخ هذا في مواد الدراسة الخاصة بك:

وإضافة ارتباط تشعبي إلى:

رابط لمركز المعرفة هذا

انسخ كود HTML هذا إلى موقع الويب الخاص بك:

 


شروط الخدمة | الخصوصية | وصلة لنا / استشهد بنا | الإعلان | الاقتراحات | حول وان تو مانج
© 2021 12manage - The Executive Fast Track. V15.7 -- آخر تحديث : 27-1-2021 . جميع الأسماء ™ لأصحابه.