التدريب الخاص

مركز المعرفة

   

العمل على توجيه الفرد للتعلم الحديث فى اطار محدد من الزمن. شرح التدريب الخاص.

بمساهمة: جاى بلوم

محتويات

العضوية المتميزة

Coaching

ماذا يكون التدريب الخاص ؟ الوصف

التدريب الخاص يمكن وصفه كطريقة وتقنية تستعمل توجيه الفرد للتعلم الحديث فى اطار محدد من الزمن.  


هناك الكثير من تعريفات التدريب الخاص. مع الكثير من الاختلاف و التناقض ، فقد اقترح ان يصبح فى الوقت الرهن التمرين العمليّ في التجريد - جاكسون 2005. حتّى الكتاب الأكاديميّين امثال كلوتّربوك ومغّينسن 2005 قد غيروا وجهات نظرهم ، ومازال الباب مفتوحا وخاضع للتطوير . حتّى 1994 ، احال غرفى 1994 "مساعدة الفرد للفرد" ولذلك اقترح اعادة تفنيد التعريف ، مع اللغة المتعارف عليها فتقريبا اصبح امل تعريف "الفرد للفرد" هو الاقرب لتحديد و تعرف معنى التدريب الخاص


قد اقترح بعض الكتاب أنّ التعلم هو نموذج من التدرب ، والتعلم نموذج فعال و عامل وأيضا رسميّا. ويستعملون كلمة التدريب كان تصبح شائعة - هودسن ، 1999. ومؤخّرا ، في محاولة بطوليّة لخلق بعض شكل التماسك ضمن هذا الارباك ، نرى بعض الكتاب البارزة في المجال ليسوا سعيدين بتقبل النشاط كفئة فرعيّة من أخرى. وقد صنفوا أنّ التمايز بين العباراتين تسبب إرباك و المجتمعات يجب ان تبدا بالتحرّك لتحديد و تعريف عبارة التعليم-التدريب -  برسلو و وري 2005.


تعريف التدريب الخاص يمكن ان يكون بسيط وشامل و بمعنى ّ ، عملية تفوّيض الأخرين -هيتمور ، 1997. أكثر تحديدا فالتدريب الخاص أكثر تحديدا فالتدريب الخاص : هى "عملية تمكّن التعلم والتطوير كى تحدث و لتنمية التطوير" و. لكى تصبح مدربا ناجحا فهذا يتطلب المعرفة و فهم العملية و الأساليب المختلفة ، والمهارات والتقنيات المناسبة للسياق المتبع فى التريب - برسلو ، 1999. يلعب المنظور أيضا عامل هام تفسير تعريف المساهمات الفرديّة . ينظر المعلم الى التدريب بانه مبنى على المهارات ، مع الإمكانيات الخاصّة المقترنة مع النتائج كارنويل ا ت ال 2004. ويتحول المدرب للتوجه نحو نتائج العمل مغّينسنون و كلوتّربوك 1995 والبدء باداء العمل الحالى و التاكيد على تنمية المهارات - كلوتّربوك 2004.


وقد طوّرت تعريفات التدريب على مر السنين ومن المتعارف عليه ان المظاهر الهامة من التدرب ان تقبل و تحترم و تؤخذ بالاعتبار فضلا عن تبادل المعلومات بين المدرب و المتدرب اولالا 1998. إلى تعريف العمل الذى ينطق "التدريب هو عملية تمكين نمو الاداء و التنمية و التطوير و الالتزام - الإسكندر و رنشو 2005. يقدّم بشكل مفيد ، [مغّينس 1988) بالرجوع الى 1988 فمنظور التدريب يبدو فعال اكثر بتنمية شخص عندما يعمل في مراحل خاصّة. لذلك في عالم سياق العمل فالتدريب له دور فعال، فى العمل والمشروع المحدد - ويليامس 2000. إن تتبعنا خطّ هذه الفكرة ذات تدخلات خاصّة في أوقات مناسبة لتطوير أشخاص فهذا يصبح منهج أكثر فعالية ، بعد ذلك يجب مراجعة المدى الواسع من تدخلات التدريب وسنرى ما هو الجديد ، من ان التدريب له ارتباط مع علم النفس ،علم نفس الرياضة والتربية (زيوس و سكيفّينغتون 2000) ، والآن تنشغل ببناء التسويق والمصداقية
 

أصل التدريب الخاص. التاريخ

ظهرت عبارة مدرب اولا فى 1500 نسبة الى طريقة التحميل ، ومن العربة المقادة بالخيل ، في مدينة هنغارية صغيرة والتى تنطق ب "كوتش" انذاك. في منتصف عام 1850 استعملت كلمة "كوتش" في الجامعات الإنجليزيّة ونسبة الى الشخص الذي أعان الطلاب في تحضير الامتحان (زيوس وسكيفّينغتون، 2005) واظهر ترابط مع "حشو الدماغ"وتعدّد مهمّات المهارات المصاحبة مع السيطرة على الفريق من منهج تدريب خطوة عربة الخيل - ويكيبديا ، 2005. التدريب الخاص يرى جذوره في علم نفس البشر (زيوس و سكيفّينغتون ، 2000) ، وبالتركيز على كرامة الأشخاص والقيمة الجوهرية.


التدريب الخاص في عالم العمل

مع حركة علم نفس البشر التى بدات الظهور وبالتواز مع التدريب داخل عالم الاعمال ، ومن ثم يمكن رؤيتها ضمن نظائر الجرائد. يصف غربي (1937) ان تدريب الموظفين القدامى للاحدث يقلل ، ويحقيق الاداء الامثل. كما ذكر(بيجلوو 1938) ان مديرى المبيعات تدرب موظفى المبيعات. أفاد (مولد 1951) ان المدير عبارة عن برنامج تدريب. جادل (هايدن 1955) أنّ "المتابعة"تدرّب تحسين التقييم. أشار (مهلر 1964) ان صعوبات التنظيمات تمكن المديرين أن تصبح مدربين فعالة. قيّم (جرشم 1967) تأثير المشرفين على - اداء و سلوك العمل. وافاد (توبيس  1996) على امتياز اداء مدير عام ، الذى يقوم بالتدريب البسيط. ومن تقارير دورية بير للنشر ان التدريب الفعال يتم باسلوب "دراسة الحالة"و التعليق و تحليل الانشطة فى العمل مثل الدراسة الحديثة الصادرة من مجموعة مانشستر الاستشارية - زيوس و سكيفينجتون 2005. وافادت هذه المجموعة ان عائد الاستثمار ينمو 6 اضعاف باتباع برامج التدريب فى الفترة من عام 1996 الى 2000 . كما ركز البحث الارتباط بين التمايز السىء فى الصناعة حيث كانت القوى المالية انذاك و مبادىء التفويض فى العمل وراس المال البشرى اكثر من الموارد العاملة التى لم تظهر بعد.


[الظاهر ان مبادىء حياة التدريّب عرضت أولا بالتعريفات الحديثة ، التدرّب مثل نشاط في برنامج الراسبين فى مدرسة ثانويّة . بدأ هذا العمل في طليعة حرب 1950 وبرعاية واى ام سى ايه فى  بروكلين - نيويورك. كان يهدف للبحث عن طرق استشارة كبرى و تعلم أكثر لمساعدة الناس فهم العلوم النفسانيّة والمهارات الاجتماعيّة ولمواجهة المشاكل المتوقّعة المتطوّرّة فى الحياة  - أدكينس 2006. وبنهاية الستينيات اصبح البحث أكثر جاذبية - غرنت و كافنج 2004. كان التركيز على مناهج أكاديميّة أكثر يحفز المصداقية المطلوبة من الهياكل التجارية الاكثر تقدّما. مثل ميلاد المدربين التنفيذيين للاعمال المندرجة من برامج القيادة فى الثمانينيات - زيوس و سكيفّينغتون 2005.


أتى الإختراق الحقيقيّ من التدريب الخاص مع المزيج من الرياضة وعالم العمل  ، في الواقع يعيد الابتكار الذاتى. كان تيم غلّوي (1974) ولعبته الخاصة كرة التنس ، اول ما شجع التدريب فى عالم الاعمال ومع النجاح المبهر للمدربين العالميين : جون وهيتمور بطل التسابق  ، دايفيد همري البطل الأولمبيّ للحواجز والفائز بالميداليات ، ودايفيد ويتكر البطل الأولمبيّ ومدرب لعبة الهوكي .


كان التدريب الخاص بمظهره الحديث مولود من نظرية بناء التعلم (ويليامس إرفينج ، 2001) ، مع جوهر الإعتقاد أنه ليس ّهناك تفسير حقيقى أو تفسير للواقع - زيوس و سكيفّينغتون 2005. فقد نرى ميلاد التدريب من المبادىء التى تقر: باننا جميعا نبنى فهمنا من العالم الذى نعيش ، ومن انعكاس خبراتنا  وبشكل مفيد مع رؤية التسعينيات باننا نؤمن بما نرى فى مجموعات فلسفية ، ونبحث عن بديل مفضل مع هؤلاء الذين لديهم نفوذ ادارى و اتصالات ( برسلو و وري ، 2005) ، ومن الممكن أن نرى الظواهر من امثال (جندلر و باندلر ، 1989) التقط كرز من هذه المناطق مثل نظرية البناء ، بتسن 2000 علم الضبط شمسكي  (1972) نظرية اللغة ونظرية لندا ، 1974. هو هذا منهج التقاط الكرز وطلبات عالم المؤسسة التجاريّة التى ولدت الدعوة لنموذج العالم-المتمرس من التدرّب، حيث يتم اتباع اسلوب اكاديمى و عملى كمعيار وتصديق المجال. الكثير من التدرّيب اندرج من المهنة ، على الرغم من وجود المدربين كمحترفين غرنت ، 2003. الاهتمامات الحاليّة من التعريف والشرعية تستطيع ان تفسّر بالمهنة لان مغطاة اكثر من مندرجة بالعمل الحالى.


إستعمال التدريب الخاص. التطبيقات

  • تدريب بالعمل .
  • تدريب تنفيذيّ.
  • تدريب حياة .
  • تدريب اداء .
  • تدريب رياضى .
  • تدريب مكان عمل .

خطوات التدريب الخاص. العملية

غير متفق عليه عالميا.


قدرات التدريب الخاص. الفوائد

  • الفائدة السائدة فى التدريب للفرد والعمل لتسهيل التعلم الذاتى. رغم أنّ يعلم يكون مكّنت عن طريق عربة ، ال يصحّ فائدة ضمنيّة من يدرّب في القدرة من الفردة أن "تحرّكت على" من الخبرة كأكثر يمكن مساهمة.
  • بخصوص موهبة دراسات الاحتفاظ و التطوير فهو يشير ميزات هامّة للشركات التى تشجّع بنشاط التدريب أثناء أطوار الإنتقال/التغير .
  • العائد على الاستثمار للتدريب اعلى من التدريب بقاعة برامج تعليمية ، خصوصا في المجتمع التنفيذي ، حيث تبدى الدراسات انهم يظهرون اتصال سريع حتى 30 مرة من المتوسطين.

تحديد من التدريب الخاص. السيئات

  • التدريب الخاص ليس معالجة. حيث يصبح المتدرب مستقلا لاحقا.
  • يستطيع ان يرى كموقع هيبة في العمل ولذلك يستطيع خلق مدربين ذوو حنكة و لهم تاثير سياسى.
  • حاول ان تخبر مدربك بانه مدرب سىء!

افتراضات من التدريب الخاص. شروط

  • يسحب التدريب الخاص حقّا فكرة مالكولم نوولس و تعليم الناضجين ، الذى كان يردد أنّ الفردة لديه مسؤولية نحو تعليمه الخاص به وكلّ التزاماته ، ويجب ان يوجه ، اكثر من ان  يكون منقاد
  • هذا موضوع معقّد بشكل لا يصدّق ، لشيء بسيط كهذا . السبب لأنّ التريب ليس بتعريف عن نموذج ، نماذج مثل ينمو (جرو) ، هو أدوات التدريّب.
  • حاليّا لا يوجد نماذج رئيسية والتى تقدّم تعريف عاما مقبول .

كتاب: Zeus & Skiffington - The Coaching at Work Toolkit -

كتاب: Mary Beth O'Neill - Executive Coaching with Backbone and Heart -

كتاب: Bruce Peltier - The Psychology of Executive Coaching -


التدريب الخاص المجموعة ذات الاهتمام المشترك


المجموعة ذات الاهتمام المشترك (22 أعضاء)


التدريب الخاص المنتدى  

المواضيع الأخيرة

  How to Get Help from Someone Else?      
 
  The Wheel of Life: Balance your Life      
 
  Using Incentives in Coaching      
 

أفضل الممارسات - التدريب الخاص
  Coaching By Managers and Leaders
     
 
  Mentoring versus Coaching
     
 
  The Enneagram of 9 Personalities. Types and Centers.
     
 
  Has Coaching Become Too Technical?
     
 
  Qualities of a Good Coach. Checklist
     
 
  The Coach is a Facilitator for Self-Findings
     
 



كل ما تحتاج لمعرفته حول الإدارة


  Assumptions of Coaching: You Can Change and Develop Yourself
     
 
  Coach People's Strengths or Weaknesses?
     
 
  How to Design T Groups? Designing T-Groups
     
 
  Does Business Coaching Really Work?
     
 
  Leader Must make Decisions
     
 
  Business Coach must be Holistic
     
 
  Effective Coaching
     
 
  Why Leaders Need Coaching
     
 
  Coaching is Expert-aided Goal-oriented Learning
     
 
  Qualitative and Quantitative Aspects of Coaching
     
 
  Raising Productivity by Coaching
     
 
  Rational Emotional and Behavioral Therapy: REBT
     
 
  Evaluate the Benefits of Coaching in Your Organisation
     
 
  Use of the Body in Coaching
     
 
  Problems with Definition of Coaching
     
 
  The Need for Relational Coaching
     
 
  Teacher Professional Development (TDP) Models
     
 
  Coaching and Pedagogy
     
 
  Coaching Reduces Wastage
     
 

Expert Tips - ENG - Coaching
 

The GROW Coaching Framework

 
 
 

Myths on REACHING the top

 
 
 

Write a Personal Mission Statement

 
 
 

What is Your Leadership Point of View?

 
 
 

GENIUS Coaching Model

 
 
 

Promotion-focused versus Prevention-focused Employees

 
 
 

Personal Benefits of Coaching

 
 
 

History of Coaching

 
 
 

The GROWTH Framework for Coaching

 
 
 

Organizational Benefits of Coaching

 
 
 

Five Leadership Development Ideas

 
 
 

What is the Opposite of Situational Leadership?

 
 
 

Identify and Develop Leadership Abilities

 
 
 

How to Develop your Own Leadership Philosophy

 
 
 

Psychoanalysis and Coaching

 
 
 

Ineffective Behavior

 
 
 

4 Patterns of Behavior

 
 
 

The Relationship between the Power of Leaders and Overconfidence

 
 
 

CEOs Time Spent per Stakeholder / Constituency

 
 
 

Freud's Personality Types

 
 
 

How to Assess Relational Skills of the Coachee?

 
 
 

How to Develop Better Relational Skills?

 
 
 

Recognizing Distressed Managers in Leadership Pipeline Transition

 
 
 

Family-Work Conflicts (FWC) and Daily Job Performance

 
 
 

Leadership Self-Assessement

 
 



تطوير نفسك في إدارة الأعمال والإدارة



المراجع - التدريب الخاص
 

أخبار  التدريب الخاص


     
 

أخبار  التدريب الخاص


     
 

فيديو  التدريب الخاص


     
 

فيديو  التدريب الخاص


     
 

عروض  التدريب الخاص


     
 

عروض  التدريب الخاص


     
 

ويكيبيديا  التدريب الخاص


     
 

ويكيبيديا  التدريب الخاص


     



تسريع حياتك المهنية فى الادارة



قارن مع التدريب الخاص: Mentoring التعلم   |  أساليب التسهيل Facilitation Styles   |  Leadership Pipeline خطّ القيادة   |  نموذج هاجبرج لقوة الشخصيّة Hagberg Model of Personal Power   |  Cultural Dimensions الأبعاد الثقافيّة   |  Cultural Intelligence الذكاء الثقافيّ   |  Emotional Intelligence الذكاء العاطفيّ   |  الشبكة الإداريّة Managerial Grid    |  Four Dimensions of Relational Work الاربعة ابعاد بعلاقات العمل   |  Maslow Hierarchy of Needs تدرج الاحتياجات لمسلوو   |  ERG Theory نظرية أرج   |  Spiral Dynamics الديناميكية اللولبية   |  Changing Organizational Cultures تغيّر الثقافات النظاميّة   |  Expectancy Theory نظرية التوقع   |  Whole Brain Model النموذج الكامل للعقل   |  Seven Habits العادات السبع   |  Seven Surprises المفاجات السبع   |  Johari Window نافذة جوهري   |  EPIC ADVISERS مستشارو اى بى اى سى   |  Leadership Styles نماذج القيادة   |  Level 5 Leadership مستوى 5 للقيادة


العودة لقائمة الادارة: التغير و التنظيم  |  الاتصال و المهارات  |  الموارد البشرية  |  القيادة


العديد من مناهج و نماذج و نظريات فى الادارة

Special Interest Group Leader

















شروط الخدمة | الخصوصية | وصلة لنا / استشهد بنا | الإعلان | الاقتراحات | حول وان تو مانج
© 2018 12manage - The Executive Fast Track. V14.1 -- آخر تحديث : 17-10-2018 . جميع الأسماء ™ لأصحابه.