ديناميكية الإستراتيجية
لورّن

مركز المعرفة

   

تفسير اداء العمل الحالى ، وتطويّر الإستراتيجيات لتحسين الاداء مستقبليا ، بناءا على تنمية الموارد والإمكانيات والحفاظ عليها. شرح ديناميكية الإستراتيجية لكيم ورّن. 99

محتويات

  1. ملخص
  2. المنتدى
  3. أفضل الممارسات
  4. Expert Tips
  5. المراجع
  6. الطباعة

 Strategy Dynamics Warren ديناميكية الإستراتيجية لورّن ماذا تكون ديناميكية الإستراتيجية ؟ الوصف

إن طريقة ديناميكية الإستراتيجية من كيم وارن تقنية يمكن أن تستعمل لتوضيح أداء العمل حتى الآن ، وتطور الإستراتيجيات لتحسين الأداء المستقبلي، مستند على البناء والاحتفاظ المصادر والقدرات.


إن هدف ديناميكية الإستراتيجية أن تجيب على بعض الأسئلة الصعبة - الرسم:

  • لماذا يتبع أداء العمل طريقه الحالي؟
  • إلى أين سيذهب أداء العمل إذا نواصل هذا الطريق الذي نعمل يه اليوم؟
  • كيف نصمم إستراتيجية متينة لتحسين الأداء بشكل جذري فى المستقبل؟

إن الاهتمام النهائي للإدارة الإستراتيجية أن يحسن الأداء بشكل كمي مع الوقت. سواء للمشروع ككل، أو لوظيفة رئيسية للمصلحة ومثال على ذلك: - المبيعات. ]. يعتمد هذا مسار ، بقوّة وحتما ، على ماذا قد وقع على التنظيم تاريخ ، وسيستمرّ أن يتمّ هكذا. تبدأ الطريقة من مخطط /وقت لأداء المنظمة فى التاريخ ذو العلاقة، والفترة المستقبلية للفائدة، كما هو مقاس من مؤشر أو مؤشرات مالوفة - ومثال على ذلك: - دخل أو أرباح .

بدلا من بحث التفسيرات الإحصائية لهذا الأداء، تنثر الطريقة على طول السلسلة السببية المنطقية. الايراد = حجم المبيعات * السعر. المرتباتالمرتباتونالمرتباتةالمرتباتات تكاليف=+عمليّة بيع & تسويق+الابحاث و التطوير. الخ وكل عنصر مخطّط على التخطيط سواء على الخريطة أو لوحة البيضاء. أو برامج ، أيّ بند غير ثابت ، مثل نتيجة الاداء نفسها ، يصف مع البيان الزمنى لقيمه فى الماضى ، وكما يقدر بالمستقبل.

بعد الخطوات 2-3، تصل عملية البحث لمصدر أو أكثر من "المصادر " - بدقة، تراكم الأسهم . هذه المصادر هى العوامل التي سلوكهم يمكن أن يكفى ، وتتلاشى بعيدا بمرور الوقت. والزبائن، النقد، الأشخاص، والمنتجات في سلسلة إنتاج، والطاقة أكثر الأمثلة شيوعا. وما زالت تنطبق قاعدة السببية المنطقية. حجم المبيعات = عدد العملاء * البيع لكل عميل المبيعات لكل عميل. إجماليّ المرتبات = عدد العاملين * معدل المرتبات.

إن كل عنصر قادم فى الطريقة حاسم - القيمة الحالية مثل أصول -الجرد ليست ' محددة من قبل ' عن طريق أى عامل آخر، لكن ممثلة رياضيا بمجموع كل العناصر المضافة، مطروحة منها كل العناصر المفقودة. وهذا أساسي في حالة النقد. . صرف اليوم يساوي كل النقد الذي تم استلامه، مطروح منه كل النقد الذي صرف. . . زبائن اليوم تساوى كل زبون تم كسبه ، مطروح منه كل زبون فقد موظفين اليوم تتماثل مع كلّ شخص وظّف بايّ وقت ، مطروحا منه كلّ شخص خسر في أيّ وقت . سلسلة منتجات اليوم مساوية كل منتج أطلق ، مطروح منها كل منتج أوقف . لهذا أداء اليوم والأداء المستقبلي غير قابل لتجنب الاعتماد على التاريخ .

إن السؤال القادم للسببية هو لتوضّح ما الذى يقود ' نسب التدفق هذه '. كيف يتم بسرعة كسب زبائن ، أو كم بسرعة نفقد الموظفون ونسب التدفق تظهر معتمدة على:

  • قرارات إدارة ومثال على ذلك: - كمية المال التى صرفت على التسويق تؤثر على اكتساب الزبون. الرواتب المعروضة تؤثر على إنهاك الموظفين.
  • عوامل خارجية [ومثال على ذلك: - تسويق أو رواتب شركات أخرى، أو دخل الزبائن المتاح]، لها بشكل حاسم أيضا.
  • مستويات مصدر حالية [ومثال على ذلك: - نسبة خسارة زبون تعتمد على جودة الخدمة، التي تعتمد على أعداد الموظفين الكافية]. كل هذه مثبتة بكمية معلومات الوقت/المسار.

الثلاثة مبادئ لديناميكية الإستراتيجية:

  1. يعتمد الأداء على المصادر.
  2. المصادر تملأ وتفرغ.
  3. التدفق - النسب يعتمد على إيجاد المصادر.

عند الاتحاد، تخلق المبادئ بناء إستراتيجية متكاملة التي تصور "طبيعة" النظام - ممثلة بمخططات إنسيابية توجد في كيمياء بناء العملية أو أنظمة نقل الطاقة - وهكذا يقرر هذا النظام الأداء خلال الوقت.

مجرد بناء رئيسى لمشروع يكتمل [أو لقطعة عمل]، عوامل إضافية يمكن أن تضاف ممتدة لنفس المبادئ. المفتاح تجاه هذا الدور من الموارد الممكنة [مثل العملاء] وحالات تنمية الموارد المختلفة مثل الموظفين الصغار ، المتوسّطة ، الكبرى ، أو منتجات تحت البحث ، التطوير والاطلاق. تأثير العوامل الغير ملموسة يمكن احتواءها. هكذا تعمل السمعة المؤثرة على اكتساب الزبون . وتعمل الروح المعنوية للتأثير على مبيعات الموظفين . تأثير التنافس يمكن أن يقدر، ومثال على ذلك: النسب المحتملة للمنافسين الذين قد يربحون منطقة من العملاء النامية حديثا . وتأثير القدرات التنظيمية يمكن أن يقيم .


أصل ديناميكية الإستراتيجية. التاريخ

إن البنية التحتية لعلم  ديناميكية النظم نشأ من قبل الأستاذ جاي فوريستر في ام اى تى  في الستينات، وطبق بشكل واضح على منظور- مصدر المنظمات والإستراتيجية ومبدأ تراكم الأصول - الأسهم والتى تم إبرازه من قبل ديركس وكول، وأقرا بكذبة قلب الإستراتيجية والأداء. . على أية حال بالمقارنة مع المنظور اصل المورد [ورنرفلت ، بارنىة ، غرنت ، وآخرون] ، ومنظورات أساسها القدرة وأساسها المعرفة المستندة على الإستراتيجية، تؤكد الطريقة على أهمية المصادر الأرضية من منتجات، ناس، قدرة بالإضافة إلى دور العوامل النادرة والغير قابلة للتقليد والمعتقد بأنها مسئولة عن الميزة التنافسية الثابتة. تختلف الطريقة عن " أنظمة تفكير " [سنجى] في تأكيد تراكم المصدر وأهمية تحديد التغيير خلال الوقت، بالمقارنة بين النوعيين، تغذية استرجاعية توجه كتقليد


حساب ديناميكية الإستراتيجية. المعادلة

Performance(t) = f[Resources(1-n, t), Decisions(t), Exogenous factors(t)]
Resource(i,t) = Resource(i,t-1) +/- Resource-flows(i,t-1 to t)
Resource-flows(i,t-1 to t) = f[Resources(1-n, t), Decisions(t), Exogenous factors(t)]


إستعمال طريقة ديناميكية الإستراتيجية . تطبيقات

  • الطريقة قابلة للتطبيق لكل أنواع المشروع، سواء الإعلان التجاري، الخدمة الحكومية، أو تطوعى، بالإضافة لكل وظيفة ضمن المشروع.
  • هو قابل للتطبيق أيضا للمشاريع التى توجد بعد، مثل المغامرات الجديدة أو المبادرات التطوعية.

خطوات في ديناميكية الإستراتيجية. العملية

  1. حدد طريق وقت هدف الأداء الحالي، وهدف الأداء المتوقع أو المطلوب.
  2. ميز وحدد بمرور الوقت سبب العلاقات السببية الراجع للمصادر التي تقود الأداء مباشرة.
  3. حدد نسب تدفق هذه المصادر بمرور الوقت.
  4. تتبع السببية لنسب تدفق المصدر التى تعود إلى القرارات، والعوامل خارجية والمصادر الحالية المعتمد عليها.
  5. أوصل بين هذه التبعيات لإنشاء تصميم "بناء إستراتيجية" للمشروع.
  6. اختياريّة: توسع البناء الرئيسى لإحاطة الموارد الاحتمالية، تنمية موارد، عوامل معنوية، تنافس الخ.

قدرات من ديناميكية الإستراتيجية. الفوائد

  • الطريقة به قوّةا اسس الدلائل وشديدة ، وتزوّد تفهم جيّدة من أسباب الاداء الحاليّة ، ويزوّد الثقة باداء المستقبل .
  • إلقاء الضوء على إدارة الأعمال وقرارات الإدارة المسيطرة، لتقديم إستراتيجيات واضحة ومعينة وخطط عمل، والتى تتكيف عندما يتفتح المستقبل.
  • الطريقة اساس للدلائل ، ويمكنها حل اختلاف الاراء تجاه اعضاء الفريق. . أيضا تسمح لكل فرد [كلا بين فريق الإدارة وما تحتها] لرؤية نشاطهم كى يساهم في كل شئ، وعلى ماذا يعتمدون
  • توفر الطريقة اساس صلب لطرق اخرى مثل شرائح درجات التوازن [كابلن ونورتون] و اساس إدارة القيمة ، ووسيلة تكامل هياكل ومناهج  أخرى إستراتيجية ، مثل بيست ، الكفاءة الحلقية ، سلسلة القيمة.

حدود ديناميكية الإستراتيجية. الأضرار

  • الطريقة مطلب، واستهلاك للوقت، لكن ليس بإفراط ، لذا تعطى قيمة مهددة بالضياع من الإستراتيجيات والقرارات المحسنة.
  • هناك حدود هامة التي يمكن تطبق على بعض العوامل، ومثال على ذلك: - إجراءات للسمعة أو القدرة، وعلى بعض العلاقات السببية المهمة، ومثال على ذلك: - إلى أي مدى تؤثر السمعة على نسب امتلاك الزبون.

افتراضات منهج ديناميكية الإستراتيجية . الشروط

  • لزيادة التأثير، تتطلب الطريقة دليل واقعي شامل، يتضمن ذلك التاريخ، حول العديد من سمات المشروع وأدائه. وفى أحيان كثيرة هذه الأعداد الرئيسية مجهولة، في هذه الحالة الفريق يجب أن يهيئ لممارسة معقولة في تخمين القيم الغائبة وعن مدى تأثيرها المحتمل.
  • تعتمد النظرة على رغبة وقدرة الإدارة التى ستكون ذات صفة كمية في اتخاذ القرارات، لكن ليس كل الثقافات توجد سهلة.

كتاب: Kim Warren - Competitive Strategy Dynamics -

كتاب: Kim Warren - The Critical Path -

كتاب: Lars Finskud - Competing for Choice -


ديناميكية الإستراتيجية المنتدى
  Learning Experience... Well Done..
A professional collection of inputs enhancing a real time learning experience for graduate students... Well done, a comprehensive digest of strategic thinking and planning......
     
 
  Use of Strategy Dynamics
How useful is strategy dynamics for strategy development?...
     
 

ديناميكية الإستراتيجية المجموعة ذات الاهتمام المشترك


المجموعة ذات الاهتمام المشترك

ديناميكية الإستراتيجية تعلم & احداث


للبحث عن التدريب و المحاضرات و الجديد فى الادارة


أفضل الممارسات - ديناميكية الإستراتيجية العضوية المتميزة

Expert Tips - ENG - Strategy Dynamics العضوية المتميزة
 

Strategy Dynamics in SMEs

What distinguish best performers from meteors - companies performing well only in a short run - is the capability to excel even in todays high...
Usage, application:How to Reach the Top
 
 

المراجع - ديناميكية الإستراتيجية العضوية المتميزة
 

أخبار

ديناميكية الإستراتيجية
     
 

أخبار

ديناميكية الإستراتيجية
     
 

فيديو

ديناميكية الإستراتيجية
     
 

فيديو

ديناميكية الإستراتيجية
     
 

عروض

ديناميكية الإستراتيجية
     
 

عروض

ديناميكية الإستراتيجية
     
 

ويكيبيديا

ديناميكية الإستراتيجية
     
 

ويكيبيديا

ديناميكية الإستراتيجية
     

قارن مع ديناميكية الإستراتيجية: Business Simulation محاكاة الاعمال   |  System Dynamics ديناميكية النظم   |  Resource-Based View منظور اصل المورد   |  Balanced Scorecard بطاقة قياس الاداء المتوازن   |  Value Based Management القيمة المستندة على الإدارة   |  Value Chain سلسلة القيمة   |  Value Stream Mapping مخطّط تدفق القيمة   |  Benchmarking المعايرة النموذجية


العودة لقائمة الادارة: اتخاذ القرار و التقييم  |  المعرفة و الادارة الغير محسوسة  |  الاستراتيجية


العديد من مناهج و نماذج و نظريات فى الادارة

Special Interest Group Leader

أنت هنا


حول وان تو مانج | الإعلان | اربط وصلة معنا | الخصوصية | شروط الخدمة
حقوق الطبع والنشر 2016 وان تو مانج -- المسار السريع التنفيذي. الاصدار 14.0 -- آخر تحديث : 30-9-2016 . جميع الاسماء المسجلة تمت من قبل أصحابها.